اخر الاخبار

أخباركرة عالمية

أبطال أوروبا: الريال يلحق بالبايرن متعادلاً ويؤجل الحسم إلى معركة مدريد

أحرز فينيسيوس جونيور هدفين، أحدهما من ركلة جزاء قرب النهاية، ليقود ريال مدريد للتعادل خارج أرضه 2-2 مع بايرن ميونيخ في مباراة ممتعة في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وافتتح فينيسيوس التسجيل لريال مدريد بعد تمريرة مذهلة من توني كروس، لاعب بايرن السابق، في الدقيقة 24، لكن ليروي ساني أدرك التعادل في الدقيقة 53، ثم أضاف المهاجم هاري كين الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد أربع دقائق. وتعادل فينسيوس لريال من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

وسيلعب الفريقان مباراة الإياب في مدريد يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، على أن يتأهل الفائز لخوض النهائي في استاد ويمبلي ضد باريس سان جيرمان أو بروسيا دورتموند.

وبدأ بايرن بطل أوروبا ست مرات بضغط هجومي، وكاد أن يسجل بعد مرور 40 ثانية فقط من البداية عندما مهد كين الكرة لزميله ساني الذي سدد كرة أرضية قوية من الجانب الأيسر أنقذها الحارس أندريه لونين الذي حافظ على مكانه في التشكيلة الأساسية رغم تعافي تيبو كورتوا وجلوسه على مقاعد البدلاء.

واستمر تفوق بايرن، واعتماد ريال فقط على التكتل الدفاعي دون أن يصنع أي فرصة أو يتقدم إلى الأمام، حتى مرر كروس كرة أرضية متقنة جعلت زميله فينيسيوس ينفرد بالمرمى، وقبل أن يسدد اللاعب البرازيلي كرة أرضية قوية داخل شباك نوير من أول محاولة هجومية لبطل أوروبا 14 مرة.

لكن بايرن، الذي خسر لقب الدوري الألماني هذا الموسم بعد سيطرة دامت 11 عاما، ظهر بشكل مغاير في الشوط الثاني، وأدرك ساني التعادل بعدما توغل من الجانب الأيمن وراوغ الظهير الأيسر فيرلان مندي ثم أطلق تسديدة هائلة استقرت داخل شباك لونين.

ومنح الهدف دفعة هائلة لبايرن، وانطلق بعدها جمال موسيالا من الجانب الأيسر وتعرض لخطأ من الظهير الأيمن لوكاس فاسكيز أسفر عن ركلة جزاء.

ونفذ كين ركلة الجزاء بنجاح على عكس اتجاه الحارس لونين ليمنح التقدم لأصحاب الأرض، ويترجم سيطرة الفريق الألماني منذ بداية المباراة إلى تفوق في النتيجة.

 

نوير يبعد إحدى الكرات من أمام المرمى البافاري (أ.ب)

 

وبعد مرور ساعة من اللعب بقليل، شارك إدوار كامافينغا لاعب ريال بدلا المدافع ناتشو الذي بدا مستاء من استبداله، وعاد لاعب الوسط أوريلين تشواميني إلى مركز قلب الدفاع. ولم يتغير أداء ريال كثيرا، قبل أن يقرر كارلو أنشيلوتي استبدال جود بلينغهام وكروس، وأشرك براهيم دياز ولوكا مودريتش.

ومرر مودريتش كرة نحو فينيسيوس الذي تفوق في سباق سرعة على المدافع كيم مين-جاي وانفرد بالمرمى من الجانب الأيسر وسدد كرة قوية أنقذها الحارس مانويل نوير في الدقيقة 79.

وبعد ثلاث دقائق، ارتكب كيم مدافع كوريا الجنوبية خطأ ضد رودريغو داخل المنطقة، لتحتسب ركلة جزاء. ونفذ فينيسيوس الركلة في منتصف مرمى الحارس نوير، ليدرك التعادل للفريق الزائر ويتأجل الحسم إلى مباراة الإياب في سانتياغو برنابيو.

وهذا التعادل الرابع على التوالي لريال في دوري الأبطال، حيث تعادل على أرضه 1-1 مع رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني في إياب دور الستة عشر، وتأهل بسبب فوزه ذهابا بهدف نظيف، ثم تعادل 3-3 و1-1 مع مانشستر سيتي حامل اللقب في مباراتي دور الثمانية، قبل أن ينتزع بطاقة الصعود إلى قبل النهائي بركلات الترجيح.

قد يعجبك أيضاً