اخر الاخبار

أخباركرة عالمية

ويب: كان على حكم الفيديو المساعد التدخل في مواجهة فورست وإيفرتون

قال هوارد ويب رئيس لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي امس الثلاثاء إن حكم الفيديو المساعد كان عليه التدخل ليوصي الحكم بالمراجعة لتحقق من وجود ركلة الجزاء في خسارة نوتنغهام فورست المثيرة للجدل 2-صفر أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في وقت سابق هذا الشهر.

وقال ويب إن ستوارت أتويل مسؤول حكم الفيديو المساعد كان عليه أن يطلب من حكم الساحة مراجعة واقعة كان من المحتمل أن تسفر عن ركلة جزاء لصالح فورست بعد تدخل أشلي يانغ ظهير إيفرتون على كالوم هودسون-أودوي في الشوط الثاني.

واستشاط فورست المهدد بالهبوط غضبا بعدما رفض الحكم احتساب ركلة جزاء في ثلاث مناسبات على ملعب جوديسون بارك في 21 من الشهر الجاري.

وأصدر فورست بيانا شديد اللهجة بعد دقائق من نهاية المباراة اتهم فيها أتويل بكونه من مشجعي لوتون تاون، منافسه في معركة الهبوط.

وقالت رابطة الدوري إنها “محبطة للغاية” لمطالعة بيان فورست وإنها والاتحاد الإنجليزي يجريان تحقيقا في هذه التعليقات.

وقال ويب إن الواقعتين الأوليين تحتملان التفسير لكن التدخل الذي تعرض له هودسون-أودوي كان يستوجب ركلة جزاء للفريق الضيف.

وأضاف في حديثه لبرنامج ماتش أوفيشالز مايكد اب “يرفض الحكم مطالبات باحتساب ركلة جزاء. ينظر حكم الفيديو المساعد في الواقعة ويطرح على نفسه سؤالا، هل كان قرار عدم احتساب ركلة جزاء خطأ واضحا وصريحا؟ وتوصل لنتيجة أنه لم يكن كذلك.

“لا يرى أن يانغ فعل ما يستدعي التدخل.. لكننا كنا نفضل تدخلا ليتوجه الحكم إلى الشاشة ليتخذ القرار بنفسه في هذا الوضع وربما كان سيخرج بنتيجة مختلفة لو حدث ذلك”.

قد يعجبك أيضاً